أحدث المواضيع

1/17/22

قراصنة كوريون شماليون سرقوا 400 مليون دولار في عام 2021 ، معظمهم من إيثر

image


قراصنة كوريون شماليون سرقوا 400 مليون دولار في عام 2021 ، معظمهم من إيثر

 

image

لأول مرة ، كانت خلاطات DeFi أكبر أداة غسيل الأموال للمتسللين الكوريين الشماليين.

 

سرق قراصنة كوريون شماليون أصولًا رقمية بقيمة 400 مليون دولار تقريبًا من منصات التشفير العام الماضي ، معظمها في شكل إيثر وفقًا لتقرير Chainalysis نُشر يوم الخميس.

  • ولأول مرة ، استحوذ الأثير على معظم الأموال المسروقة - 58٪ - بحسب التقرير. تبعها عملات altcoins و ERC-20 ، مع Bitcoin بنسبة 20 ٪ فقط من الإجمالي ، كما قال Chainalysis.


  • وقال التقرير إن التنوع المتزايد للرموز دفع المتسللين إلى تكثيف جهودهم لغسل غنائمهم. تتضمن العملية النموذجية الآن عدة خطوات لمبادلة عملة مشفرة بأخرى في البورصات اللامركزية واستخدام خلاطات التمويل اللامركزي (DeFi) ، وهي أدوات خصوصية لإخفاء تاريخ المعاملات ، لإخفاء مساراتها ، وفقًا لـ Chainalysis.


  • قال تشيناليسيس إن الخلاطات كانت الأداة الأكثر استخدامًا بين قراصنة كوريا الشمالية لأول مرة ، حيث تمثل أكثر من 65٪ من الأموال المسروقة ، ارتفاعًا من 42٪ في عام 2020 و 21٪ في العام السابق. في عامي 2017 و 2019 ، كانت بورصات العملات المشفرة هي الطريقة الأكثر شيوعًا لغسيل الأموال.

وقال التقرير إن نحو 170 مليون دولار من الأموال المسروقة من 49 استغلالا يعود تاريخها إلى 2017 لم يتم غسلها بعد.

وزاد عدد الهجمات المنسوبة إلى كوريا الشمالية من أربعة إلى سبعة ، وزادت الأموال المسروقة بنسبة 40٪ ، وهي أعلى نسبة منذ 2018 ، بحسب التقرير. وكان معظم الضحايا من شركات الاستثمار و البورصات المركزية.

قال Chainalysis إن العديد من هجمات العام الماضي نفذت على الأرجح من قبل مجموعة مصنفة على أنها تهديد مستمر متقدم 38 (APT 38) ، والمعروفة أيضًا باسم Lazarus Group. ويعتقد أن المجموعة يقودها وكالة الاستخبارات الرئيسية في بيونغ يانغ ، المكتب العام للاستطلاع.