أحدث المواضيع

1/17/22

ارتفاع معدل التضخم في اليورو إلى مستويات قياسية والبنك المركزي الأوروبي ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة

ارتفاع معدل التضخم في اليورو إلى مستويات قياسية والبنك المركزي الأوروبي ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة

 

يشعر البنك المركزي الأوروبي بالقلق من ارتفاع التضخم في منطقة اليورو بما يتجاوز توقعاته الخاصة ، واعترف مسؤول رفيع المستوى في البنك المركزي الأوروبي. ومع ذلك، كشف المسؤول التنفيذي أن السلطة النقدية في أوروبا ليست مستعدة لرفع أسعار الفائدة في هذا الوقت من الزمن.

 

البنك المركزي الأوروبي يرى لا سبب تعديل أسعار الفائدة على الرغم من وصول التضخم في منطقة اليورو إلى 5٪ التضخم السنوي في منطقة العملة الأوروبية الموحدة ارتفع اليورو للشهر السادس على التوالي إلى مستوى قياسي بلغ 5٪ في ديسمبر ، وفقًا لتقديرات أولية من يوروستات نقلتها Trading Economics. كانت آخر مرة انخفض فيها التضخم في يونيو عندما انخفض إلى 1.9٪ من 2٪ في مايو.

 


المصدر: Trading Economics

نحن ننظر إلى هذه الأرقام مع البعض القلق ، لأنها أعلى مما توقعنا في البداية ، "إيزابيل شنابل ،عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي ، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا سود دويتشه تسايتونج. كما اعترف المسؤول بمخاوف كثير من الناس في

أوروبا بشأن انخفاض الأجور الحقيقية ودخل الفوائد.

ومع ذلك ، أوضح شنابل أن الجهة المنظمة ليست مستعدة لرفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو في الوقت الحالي ، مستشهدة بالتوقعات التي تشير إلى أن ارتفاع التضخم الناجم عن الوباء العالمي سيتبعه "انخفاض ملحوظ". وأشار المصرفي أيضًا إلى أن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يتجنب خنق الانتعاش الاقتصادي وقال:

 

في توقعاتنا ، سينخفض ​​معدل التضخم على المدى المتوسط ​​إلى ما دون هدفنا البالغ 2٪ ، على الرغم من اعترافنا بأن التوقعات تخضع الآن لشكوك كبيرة.

 

الأوروبي

البنك المركزي يتحرك إذا استقر التضخم فوق 2٪

كما أكد ممثل الهيئة التنفيذية للبنك المركزي الأوروبي أن

البنك المركزي في منطقة اليورو "يتصرف بسرعة وحسم إذا توصلنا إلى ذلك

قد يستقر التضخم فوق 2٪ ". وأشارت إلى أن الشرط المسبق لرفع المعدلات هو إنهاء شراء الأصول الصافية.

 

أشار شنابل إلى قرار مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي في ديسمبر تقليصها تدريجيًا خلال الأرباع القادمة كخطوة أولى في هذا الاتجاه. تقضي الخطة بإيقاف تلك الموجودة في برنامج شراء الطوارئ الوبائي في نهاية مارس 2022.

 

ورفض المسؤول الانتقادات القائلة بأن التقاعس من جانب البنك المركزي الأوروبي يعكس مخاوفه من احتمال اندلاع أزمة ديون اليورو مرة أخرى ، خاصة في دول مثل إيطاليا ، إذا تم رفع أسعار الفائدة. "أعمالنا موجهة فقط من خلال تفويضنا الخاص باستقرار الأسعار.

 

لا يؤثر الاقتراض العام من قبل الدول الفردية على

قرارات مجلس الإدارة "، كما أصرت

تأتي التعليقات في الوقت الذي تسجل فيه الاقتصادات الكبرى الأخرى أيضًا ارتفاعًا في التضخم بعد تدابير للتعامل مع التداعيات الاقتصادية لوباء Covid-19.

 

أظهرت الأرقام التي نشرتها وزارة العمل الأمريكية يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع إلى 7٪ الشهر الماضي ، كما أفاد موقع Bitcoin.com News. هذه أكبر زيادة سنوية في العقود الأربعة الماضية.

image